Sunday, December 28, 2008



أنا لن أشتاق فقد ذبحني الشوق لك

أنا لن أناديك فقد بُح الصوت

أنا لن أحلم بك فقد سئمت الأحلام

أيعقل بعد هذا العذاب ... أن أقتله

فقد قُتل الشوق .....

قُتل ..!!...






لماذا الشوق موجود ؟!

مع ان يداي ما تزال مضرجةٌ بدمائه

فانني أقتله في كل ليلةٍ

فلماذا لا يموت ؟!

أظن أنه يقوى كل مرةٍ

ليجبرني على قتله بكل ما أوتيت من قوةٍ

لماذا تعود ؟

ارحل .....

كما رحل هو ...

ودعني

لا أريدك ولا أريد بقايا العذاب منه

خُذ معك كل الذكريات

حُلوها قبل مرها

أرجوك أيها الشوق المذبوح ...

فلم يعد بي أنفاسٌ لِتُحرق

فقد استنفذتها كلها

لم يعد بي دموعٌ لتُذرف

فقد جف نبعها

لم يعد عندي كلماتٌ لتنطق

فقد صرخت بها كلها

صرخت بها على خياله الراحل

بعدما ودع بكل برود

صرخت بأشواقي وأحزاني

باحتياجي وقت ضعفي

بلهفتي


حتى أنني صرخت بكرهي

كرهت

نفسي بقدر ما أحبته

عيني لأنها لم تزل تذرف الدمع له

قلبي لأنه امتلكه

ليلي فقد طال ببعده

اسمي فلم يعد ينطقه

وسادتي فلم تعد له

فكم كرهت وكرهت

وكم اشتقت وتعذبت

في كل ليلةٍ ليأتي الصباح

ويحمل الأشواق

ويداوي الجراح

وتجف الدموع

وتلتئم الجروح

ليبدأ المشوار من جديد


فها أنا في وحدتي

مع دمعٍ وليلٍ وشوقٍ جديد

ولكنه .... أقوى

لتعود لي دوامة الأشواق

والبكاء على الأطلال

فهذا هو حالي معك أيها الشوق

ألا ترحل ؟!!!

أرجوك

فلم يعد في جسمي ما يقويك

ولم يعد في قلبي ما يرجعك

أعدك أيها الشوق

أنني كلما سمعت اسمه

لن أصرخ بحبي له .... سأصرخ بكرهي له

أنني كلما احتضنت وسادتي

لن أخبرها بشوقي له ... سأطعنها بقلبها كما طعنني هو

أسترحل !!!

أم تريد المزيد من الوعود ؟؟

سأعدك أيها الشوق

ولكن

اذهب دون عودة

أعدك بأن ليلي لن يطول ببعده

أن يدي لن ترجف عندما تصادف حروف اسمه

وأن أنفاسي لن تزيد كلما لمحت ظله وسمعت اسمه

وأن دمعي لن يُذرف على قسوته

وأن قلبي سيُخرجه منه

سيلفظه .... وسيسأم منه

كما سأم مني أنا

فهل سترحل !!!

ونسيت أن أخبرك

أنني أعدك أن أبواب القلب أوصدت وأقفلت

فلم يعد به أي الحجر

فقد أُتلفت

فها قلبيَ اليوم حطامٌ وذكريات فقد أُحرقت وشُوهت

ولا أظن أنني سأجدها بيومٍ قد رُممت

فليس لي صبرٌ على طعم جُرحٍ جديد

أسترحل ....... أيها الشوق الملعون !!!

ارحل .......... ارحل

وخذ ما بقي له

خُذ صدى صوته الذي يقتلني في كل ليلة

خُذ صورته التي لم تُمسح من القلب

خُذ ضحكته التي عشقت

وصوت أنفاسه التي تنفست

خُذ كل شيء وأي شيء

ولا تدع لي منهم شيء

فلست بحاجةٍ لهم

فاليوم أصبحوا هم مصدراً للآلام والأحزان

وبالأمس كانوا سببا لنسيان طعم الأسقام

تعال قبل أن ترحل

خُذ معك أحلامي

فهي مصدرٌ لآلامي

خذها أرجوك ولا تعدها لي في ليلي

فلست أريد إلا أن أعيش بسلام

سئمت من قتلك كل ليلة

ارحل ..


رحل الشوق .....

وبقى الحُب .....

ورحل الحُلم .....

وبقى الأمل .....

فكيف سيرحلون إذن ؟؟؟


كيف ؟؟؟