Saturday, March 7, 2009

لو كان لي..


لو كان لي..
أن أرسم سحب الغمام الماطر..
كما مررت أنت ِ الآن في خاطري
ولا أخشى أن تبتلّ الأوراق..
لرسمت الدمع..الهامي من عينيك ِ
السابحة..
حزنا ً غارقة فيه .. الأحداق
لو كان لي..
أن أرسم وجهك حرفاً..
نبضاً..
لبعثرتُ .. زرقةَ البحر..
ولهجرت جميع قوافي الشعر..
ولمحوت كل ماكتبُ..قلِقاً..
من أول سطر..
لو كان لي..
أن أبتدع لغة أخرى..
تحمل أحلاماً..تترى..
لمسكت بكفك ِ سيدي..
أستفّ الأحلام وحيدة..
وجلستُ في الظل غريبة..
أبحثُ في الريح ..
عن شجر لايعرى ..
لن .. تتخلى ..
مصفرة ً في خريفه الأوراق..
لو كان لي..
أن أختار الكلام..
لاختارني.. الصمت..
وما كنتُ لأحفل بتغير الفصول..
ولا بحركة البندول..!
سريعاً ..
بطيئاً..
قاتلاً..
مملاً..
إذا ما مرَّ في زحفه الوقت..
لكني أكتنز إليك ِ ..
الكثير مما حفلت به الأشواق..
غريباً..وسط جموع الناس..
أو تطاردني شزراً,,
كل.. عيون الحراس..
أو مندساً..في زاوية منسية ..
مهجوراً ..يحسبني الرفاق ..
فهل آتي إليك ِ..
أم أنت ِ..
مَن ستحملك إليّ الأقدار..
في ليل ٍ تطرز وحشته الأقمار..
لحياة..لن يهزمها الموت ..!